غوغل يصمم فلتر يساعد المستخدمين العثور على الصور 'بين الحياة والموت'... لعبة فيديو لمحاربة العنصرية قريباً... بإمكانك إخفاء عدد 'الإعجاب' على فيسبوك وإنستغرام! المعلومات المضللة عن اللقاح تغزو المحتوى العربي على فيسبوك... للعراق دورٌ بها! رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف يعزي الامة الاسلامية بوفاة اية الله السيد رضي المرعشي مجلس النواب يضيف فقرة القراءة الثانية لمقترح قانون إعادة منتسبي الدفاع والداخلية لجدول اعماله اليوم مقتل سبعة من عناصر داعش بضربتين جويتين للتحالف الدولي جهاز مكافحة الإرهاب يعلن تنفيذ 3 واجبات نوعية ضمن عمليات ثأر الشُهداء د.حمودي العيساوي يهنئ المسيحيين و سائر العراقيين بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية ضبط ٤ شاحنات مخالفة عند مداخل مديرية جمرك المنطقة الشمالية

انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر

| عدد القراءات : 1266
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر

 

انطلقت في اروقة  مسجد الكوفة المعظم مهرجان السفير الثقافي بنسخته العاشرة في مناسبة ذكرى دخول سفير الامام الحسين مسلم بن عقيل(ع) الى الكوفة العلوية بحضور ممثلي المراجع والحوزة العلمية وعدد من المسؤولين ومدراء ديوان الوقف الشيعي وشيوخ العشائر ووجهاء الكوفة وسط اجراءات صحية.

 

 وقال ذو الفقار الحيدري مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة المعظم "ان فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر جاء متزامناً مع ذكرى دخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل(ع) الى مسجد الكوفة المعظم في الثامن عشر من شوال سنة 60 للهجرة التي استقبلت فيها مدينة الكوفة السفير كمبعوثاً للإمام الحسين (ع).

 

واوضح الحيدري أن" المهرجان الذي يستمر ليومين تعددت فيه الفعاليات الفكرية والادبية والفنية".

 

مضيفا ان هذه النسخة المؤجلة من المهرجان والتي من المفترض ان تكون في العام الماضي وبسبب جائحة كورونا وما انتجته في تعطيل لكثير من المؤتمرات والمهرجانات والتجمعات قررت الامانة تأجيله لهذا العام، حيث تم تقليص عدد ايام المهرجان وفعالياته والذي فاصبح على مدى يومين متمثلا بحفل الافتتاح وجلسة بحثية  لمسابقة  الخط العربي لمجموعة باحثين من الجامعات العراقية وايضا تكريم لشيخ الخطاطين العراقيين المرحوم هاشم البغدادي وافتتاح معرض الخط العربي للوحات المزخرفة وهي اللوحات الفائزة للاعوام العشرة الماضية.

 

يذكر أن مهرجان السفير الثقافي يقام في كل عام برعاية الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم في مناسبة قدوم ودخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مدينة الكوفة ومسجد الكوفة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha