انحراف طائرة في مطار النجف الدولي مديرية ماء النجف الاشرف تنجز قرابة 30% من مسافة الخط الناقل الجديد لمنطقة الرضوية مصفى النجف : دورات تدريبية تُقيمها شعبة السلامة والإطفاء للمنتسبين في إستخدام مطافئ الحريق لمواجهة الحالات الطارئة. ((سلاماً وجهاد)) ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر .. مناقشة بحوث الخط العربي وتكريم الخطاطين الفائزين انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر اتحاد الصحفيين يصدر بيان شديد اللهجة ضد الاعتداءات على شعبنا في فلسطين منهج الحياة فيما اختزله النص المأثور في بضع كلمات كيف أحمي بناتي من أبيهم"؟ الجائز والمحظور من الإعلام الخفي والمنظور

انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر

| عدد القراءات : 1424
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر

 

انطلقت في اروقة  مسجد الكوفة المعظم مهرجان السفير الثقافي بنسخته العاشرة في مناسبة ذكرى دخول سفير الامام الحسين مسلم بن عقيل(ع) الى الكوفة العلوية بحضور ممثلي المراجع والحوزة العلمية وعدد من المسؤولين ومدراء ديوان الوقف الشيعي وشيوخ العشائر ووجهاء الكوفة وسط اجراءات صحية.

 

 وقال ذو الفقار الحيدري مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة المعظم "ان فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر جاء متزامناً مع ذكرى دخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل(ع) الى مسجد الكوفة المعظم في الثامن عشر من شوال سنة 60 للهجرة التي استقبلت فيها مدينة الكوفة السفير كمبعوثاً للإمام الحسين (ع).

 

واوضح الحيدري أن" المهرجان الذي يستمر ليومين تعددت فيه الفعاليات الفكرية والادبية والفنية".

 

مضيفا ان هذه النسخة المؤجلة من المهرجان والتي من المفترض ان تكون في العام الماضي وبسبب جائحة كورونا وما انتجته في تعطيل لكثير من المؤتمرات والمهرجانات والتجمعات قررت الامانة تأجيله لهذا العام، حيث تم تقليص عدد ايام المهرجان وفعالياته والذي فاصبح على مدى يومين متمثلا بحفل الافتتاح وجلسة بحثية  لمسابقة  الخط العربي لمجموعة باحثين من الجامعات العراقية وايضا تكريم لشيخ الخطاطين العراقيين المرحوم هاشم البغدادي وافتتاح معرض الخط العربي للوحات المزخرفة وهي اللوحات الفائزة للاعوام العشرة الماضية.

 

يذكر أن مهرجان السفير الثقافي يقام في كل عام برعاية الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم في مناسبة قدوم ودخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مدينة الكوفة ومسجد الكوفة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha