انحراف طائرة في مطار النجف الدولي مديرية ماء النجف الاشرف تنجز قرابة 30% من مسافة الخط الناقل الجديد لمنطقة الرضوية مصفى النجف : دورات تدريبية تُقيمها شعبة السلامة والإطفاء للمنتسبين في إستخدام مطافئ الحريق لمواجهة الحالات الطارئة. ((سلاماً وجهاد)) ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر .. مناقشة بحوث الخط العربي وتكريم الخطاطين الفائزين انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر اتحاد الصحفيين يصدر بيان شديد اللهجة ضد الاعتداءات على شعبنا في فلسطين منهج الحياة فيما اختزله النص المأثور في بضع كلمات كيف أحمي بناتي من أبيهم"؟ الجائز والمحظور من الإعلام الخفي والمنظور

في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات

| عدد القراءات : 3150
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات

 

بابي: عمل مؤسسة كاشف الغطاء العامة يبعث بالطمأنينة وأنا فخور بإنجازهم

 

علي الحلو

استقبل الشيخ أحمد كاشف الغطاء نائب الأمين العام لمؤسسة كاشف الغطاء العامة، في مكتبه، صباح يوم الاثنين 24 من شهر تموز 2017، وفداً ضم كبير مستشاري منظمة اليونيسكو في العراق والمتخصص بشؤون ترميم المخطوطات الاثرية الكيميائي الايطالي اندريا بابي بجانب مدير مشروع اليونيسكو في العراق راكان العلاف، وجرى خلال الزيارة التباحث في شؤون المخطوطات باعتبارها ارث تاريخي يقع ضمن متبنيات عمل منظمة اليونيسكو لحماية التراث العالمي حيث تعتبر مؤسسة كاشف الغطاء العامة واحدة من أهم المؤسسات في العراق والتي تأخذ على عاتقها جمع وترميم وتصوير وحفظ وادامة وخزن المخطوطات التي تعتبر أثاراً مهمة منذ مئات السنين.

 

وقد قدم الشيخ أحمد كاشف الغطاء شرحاً مفصلاً عن المراحل الاولى في تبني انقاذ مخطوطات العراق من قبل المؤسسة، مؤكداً أن المخطوطات مرّت بحقبة زمنية صعبة حاول النظام الصدامي دثرها بشتى الصور والآليات بيد أن الارادة الربانية حالت دون ذلك حيث تم انقاذ ما أمكن انقاذه من المخطوطات وهي اليوم مصورة ومحفوظة ومن الممكن الاستفادة من علومها.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha